Welcome to the Nol card website.

Additional text has been added to aid users who may be using screen readers to view this site. If you are reading this text on your screen then either, the style sheet (CSS) file has failed to load, in which case you should refresh your screen or, your browser may not support style sheets. Find out more about which browsers support style sheets on the World Wide Web Consortium website.

What follows is a few links to some of the important pages and the search tool. If you wish to skip this you can


الصفحة الرئيسية - ما الجديد

DocTitle--الصفحة الرئيسية - ما الجديد --DocTitle

StartOfContent

ما الجديد   -   آخر الأخبار والخدمات الجديدة

(طرق دبي) تكشف عن حزمة من الحلول والتطبيقات لدعم استخدام بطاقة نول في جيتكس 2015

21 أكتوبر 2015

كشفت هيئة الطرق والمواصلات خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2015، الذي تستمر فعالياته من 18وحتى 22 من أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، عن حزمة من الحلول والتطبيقات الجديدة لدعم استخدام بطاقة نول، التي تمكّن مستخدمي وسائل النقل الجماعي من دفع التعرفة المطلوبة لتنقّلهم عبر المترو والترام والحافلات العامة ووسائل النقل البحري بالإضافة إلى استخدامها في دفع رسوم المواقف في دبي.

وأكد خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في الهيئة أن الهيئة تهدف من خلال مشاركتها بهذه الحلول والتطبيقات في معرض جيتكس 2015، إلى تعريف الجمهور على عدد منها واستطلاع آرائهم وملاحظاتهم حول الخدمات المستقبلية من هذه الحلول والمبادرات. 

وأوضح العوضي بأن الحلول والتطبيقات، التي أعلنت عنها الهيئة في معرض جيتكس 2015 شملت خمسة محاور وهي: خدمات نول الذكية ضمن تطبيق المواصلات العامة من خلال مزايا وخصائص تقنية الاتصال قريب المدى (Public Transport App with NFC Features)،حيث أن الخدمات التي تقدمها هذه الخصائص ضمن تطبيق المواصلات العامة ستشمل التعبئةالفورية لبطاقة نول من خلال ملامسة بطاقة نول للهاتف الذكي حيث سيتم تسديد قيمةتعبئة البطاقة إما من خلال بطاقة ائتمانية أو من خلال بطاقة نول أخرى. وكما هومعلوم لدى مستخدمي بطاقة نول فإن النظام يتيح تعبئة بطاقة نول الشخصية المعرّفةحتى (5000) درهم، بينما يتيح النظام تعبئة البطاقة غير المعرّفة حتى (1000) درهم.وستتيح هذه الخصائص الجديدة للمستخدمين الاستفسار عن رصيد بطاقة نول من خلالملامسة البطاقة للهواتف، التي تعمل بنظام أندرويد. والفائدة الأخرى لهذه الخصائصهي تمكين المستخدمين من تحويل الرصيد من بطاقة نول لأخرى. وهذه المزايا تفيدوتناسب كثيرا ركاب الحافلات العامة.

"والتطبيقالآخر، الذي أعلنت عنه الهيئة في المعرض هو تطبيق "nol Pass"وهو تطبيق لتصاريح بطاقة نول. وهذا التطبيق عبارة عن تمكين الهواتف الذكية لتعملبمثابة بطاقة نول من خلال تقنية الاتصال قريب المدى وتقنية محاكات البطاقة (Host CardEmulation)، وهذا التطبيق مخصّص لشراء تصاريح بطاقات نول بمختلف أنواعها.حيث سيستطيع رواد المواصلات العامة مستقبلاً استخدام هذا التطبيق بدون تغيير شرائحهواتفهم الذكية كما هو معمول به الآن في بطاقة نول الذكية. الجدير بالذكر أن هذاالتطبيق لا يزال في مرحلة البحث والتطوير."   

وقال العوضي: "ستعلن الهيئة كذلك خلال هذا الحدث عن منتجات نول الذكية الملبوسة (nol Wearable’s)بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصّصة في هذا المجال وسيتم خلال المعرض استطلاع آراءالجمهور عن مدى رغبتهم واقبالهم لاقتناء مثل هذه المنتجات إذا قامت الهيئة بطرحهافي الأسواق مستقبلا، حيث أن نتائج الاستطلاع ستلعب دورا كبيراً في طرح مثل هذهالمنتجات في المستقبل القريب."

وأضاف بأنالهيئة أعلنت، خلال معرض جيتكس 2015، عن أنها سوف تطرح أيضا خدمتي بيع بطاقات نولوإعادة تعبئة رصيدها وذلك من خلال أكشاك ماكس بوكس الذكية (MBME Smart Kiosks)المنتشرة في عموم الدولة والتي تصل إلى 900 جهاز، كما سيتم توفير أكشاك ماكس بوكسالذكية ضمن مبادرة مواقف الحافلات الذكية التابعة للهيئة وسيكون هذا التطبيقجاهزاً مطلع نوفمبر من العام الجاري وسيصل عدد مواقف الحافلات المكيّفة، التيتحتوي على هذه الخدمة إلى (100) موقف مع بداية العام 2016.

"أما التطبيق الخامس، الذي ستروّج له الهيئة كذلك خلال المعرض هو (نول إكسبرس)، التيتتمثل في إصدار بطاقات نول الشخصية للدرجتين العادية والذهبية للجمهور من خلالبطاقة الهوية فقط وخلال دقائق معدودة، بدلا من التقدم لطلب الخدمة يدوياً بتعبئةالنموذج الخاص بالخدمة في محطات المترو، والانتظار لمدة 14 يوما للحصول عليها. وقدأعلنت الهيئة عن هذا التطبيق بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية في وقت مبكر من شهرأكتوبر الجاري."      

وأكد مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في الهيئة حرص هيئة الطرق والمواصلات المستمر علىالاستعانة بآخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مختلف المجالات وذلك بهدف(إسعاد رواد المواصلات العامة) من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم.

 

 

اتصل بنا

للاستسفار أو الإبلاغ عن بطاقة ضائعة، يرجى الاتصال بـ 90 90 800
البريد الإلكتروني ask@rta.ae

 

نصائح

نصائح حول استخدام بطاقة نول

تعرف على المزيد


مقياس السعاده