Welcome to the Nol card website.

Additional text has been added to aid users who may be using screen readers to view this site. If you are reading this text on your screen then either, the style sheet (CSS) file has failed to load, in which case you should refresh your screen or, your browser may not support style sheets. Find out more about which browsers support style sheets on the World Wide Web Consortium website.

What follows is a few links to some of the important pages and the search tool. If you wish to skip this you can


الصفحة الرئيسية - ما الجديد

DocTitle--الصفحة الرئيسية - ما الجديد --DocTitle

StartOfContent

ما الجديد   -   آخر الأخبار والخدمات الجديدة

هيئة الطرق والمواصلات تعقد شراكة مع شركتي "اتصالات" و "دو" لإطلاق خدمة "نول الذكية"

26 نوفمبر 2013

هيئة الطرق والمواصلات - نشوان الطائي
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات اليوم عن عقد شراكة مع شركتي اتصالات ودو لإطلاق خدمة نول الذكية "Smart Nol" لأول مرة والمخصصة لمستخدمي وسائل المواصلات العامة، ومن شأن هذه الخدمة أن تجعل تجربة السفر والتنقل أكثر سلاسة عبر استخدام الهواتف النقالة الداعمة لتقنية الاتصال قريب المدى.
وقال عبد الله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: توفر الهيئة هذه الخدمة عبر الهواتف الذكية الداعمة لتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) وذلك عبر بطاقة هاتفية (SIM Card) مخصصة لمستخدمي بطاقات نول في وسائل المواصلات العامة، كما سيتم في وقت لاحق إضافة خدمة المشتريات الخفيفة داخل الدولة في هذه البطاقة. وستكون تجربة استخدام هذه البطاقات مألوفة للعملاء لأنها مشابهة لاستخدام بطاقات نول، إذ لم يطرأ عليها تغيير كبير. ولدينا حاليا أكثر من 6 ملايين بطاقة نول ونتوقع أن تتأقلم قاعدة عملائنا بشكل جيد مع هذه الخدمة نسبة لانتشار أجهزة الهواتف الذكية المزودة بتقنية الاتصال قريب المدى في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف المدني قائلا: "تمكِّن هذه الخدمة الحيوية مستخدمي الهواتف الذكية المزودة بتقنية الاتصال قريب المدى من الدخول والخروج من محطات المترو والحافلات العامة والباص المائي فضلاً عن  إعادة تعبئة بطاقات نول الخاصة بهم .
وأردف قائلا: تسعى هيئة الطرق والمواصلات دائما إلى استخدام أحدث التقنيات في كل ما من شأنه أن يسهم في جعل التنقل اليومي لمستخدمي المواصلات العامة أكثر أماناً وسلاسة ومتعة ومساعدتهم في الوصول إلى وجهاتهم المختلفة في الوقت المناسب.
ولاستخدام هذه الخدمة، يقوم العميل بتمرير هاتفه الذكي عبر أي من قارئات البطاقات المثبتة على بوابات الدخول والخروج في محطات المترو، أو الأجهزة المثبتة على متن الحافلات العامة والباص المائي حيث سيكون بمقدور العملاء استخدام خدمة نول الذكية لدفع أجرة الرحلات اليومية عبر الهواتف الذكية المزودة بتقنية الاتصال قريب المدى. ويمكن لمستخدمي وسائل المواصلات العامة الاشتراك في الخدمة بالذهاب إلى أقرب منفذ لشركة اتصالات أو لشركة دو لمعرفة نوعية الأجهزة المتوافقة مع خدمة الاتصال قريب المدى.
وفي تعليقه على الشراكة الجديد قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي للتسويق في "اتصالات": تأتي هذه الشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات تماشيا مع استراتيجيتنا الداعمة لتحقيق مبادرة الحكومة الذكية وغيرها من المبادرات الهادفة لتحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة للجمهور وتوفير السبل التي تسهل إنجاز أعمالهم.
وأضاف الخولي: إن توظيف حلول تقنيات الاتصال قريب المدى ستشكل بداية لحقبة جديدة في كيفية تقديم الخدمات للعملاء من قبل مزودي الخدمات في دولة الامارات، ومن شأن هذه الخدمة أن تحدث نقلة نوعية لا تقتصر على صعيد قطاع المواصلات والنقل فحسب بل تمتد لتشمل تحسين مستويات الخدمة العملاء في مختلف المجالات من خلال توفير الحلول والمنتجات المبتكرة.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "تُمثل شراكتنا مع هيئة الطرق والمواصلات لإطلاق هذه الخدمة -القائمة على تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)- مثالاً عملياً لسعينا الدائم للابتكار والارتقاء بتجربة الاتصال التي نقدمها لعُملائنا ولدعم مُبادرة الحكومة الذكية. ونحن نؤمن أن دور مشغل الاتصال لا يقتصر على تقديم خدمات الاتصال بل يتجاوز ذلك إلى المساهمة في تطوير المجتمع وأسلوب الحياة من خلال شراكات مُتعددة، والتي تهدف إلى إعادة صياغة تجربة استخدام وسائل المواصلات العامة ونظام النقل في الإمارة. ونحن فخورون بمشاركتنا في مشروع وطني هام كهذا، وواثقون أن نظام دفع تعرفة النقل العام القائم على تقنية NFC سيجعل تجربة التنقل في دبي أكثر سهولة وراحة من أي وقت مضى".
وأضاف: “نفخر بشراكتنا الممتدة مع هيئة الطرق والمواصلات لتقديم كل جديد لمرتادي وسائل النقل العام، حيث وفرنا منذ العام 2010 خدمة الإنترنت المتحرك السريع على متن المترو وفي جميع محطاته ليبقى مستخدمو المترو على اتصال أينما كانوا."
والجدير بالذكر أنه سيتم توفير البطاقات الهاتفية الجديدة (SIM Cards) في منافذ شركتي اتصالات ودو ابتداء من يوم الأحد 29 سبتمبر 2013. ولمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بمزودي خدمات الاتصال أو هيئة الطرق والمواصلات عبر مركز الاتصال 8009090 .
 

اتصل بنا

للاستسفار أو الإبلاغ عن بطاقة ضائعة، يرجى الاتصال بـ 90 90 800
البريد الإلكتروني ask@rta.ae

 

نصائح

نصائح حول استخدام بطاقة نول

تعرف على المزيد


مقياس السعاده